Menu
الرئيسيةإعلام المجلسالحصاد اليوميجولة في الصحافةجولة في الصحافة‬: فقرة يومية تستعرض أهم المواضيع المطروحة في الصحف العربية والتطورات على الصعيد السياسي والميداني والدولي

‫ ‏الحصاد اليومي‬ للأوضاع الميدانية والطبية والإنسانية في مدينة ‫ ‏داريا‬

 

 

 

الحصاد_اليومي‬ للأوضاع الميدانية والطبية والإنسانية في مدينة ‫ ‏داريا‬
8 آب 2015

استمرار معركة ‫ ‏لهيب_داريا‬ _ قصف بالبراميل المتفجرة _ استمرار الحصار وانقطاع كافة الخدمات الأساسية

• الوضع الميداني:

استمر القصف اليوم على المدينة حيث بلغ عدد البراميل المتفجرة حتى اللحظة 8 براميل.

شهدت المدينة استمرار القصف العنيف من قبل قوات الأسد التي تواصل غاراتها على المدينة منذ يوم الأحد الثاني من شهر آب، حيث استهدفت المدينة اليوم بثمانية براميل متفجرة، إضافة إلى القصف بالقذائف المدفعية والصاروخية.
وقد بلغ حجم القصف على مدار الأيام السبعة الماضية وحتى الساعة ٨٥ برميلاً متفجراً و ١٠٥ صاروخ أرض-أرض (فيل) إضافة إلى مئات الأسطوانات المتفجرة والقذائف المدفعية. كما أدى القصف إلى ارتقاء ٢٤ شهيداً رحمهم الله وتقبلهم في الفردوس الأعلى.

تزامن ذلك مع استمرار الاشتباكات العنيفة في الجبهة الشمالية ضمن معركة لهيب داريا التي بدأت يوم الأحد الماضي.

وقد أعلن ‫ ‏لواء_شهداء_الإسلام‬ اليوم عن مقتل 15 عنصرا لقوات النظام على الجبهة الشمالية من المدينة خلال محاولتهم التقدم الى المواقع المحررة ضمن معركة #لهيب_داريا وتحت تغطية نارية من 3 دبابات استطاعوا سحب معظم الجثث وتبقى ثلاث جثث.

• الوضع الإنساني والمعيشي:

يعيش المدنيون في داريا وضعاً صعباً نتيجة للحصار المفروض من قبل قوات النظام لما يزيد عن عامين ونصف، إضافة لدمار البنى التحتية من شبكات مياه وكهرباء واتصالات، وقد شهد الحصار تشديداً إضافياً منذ بداية العام الحالي

 

 

 

TOP