Menu
الرئيسيةإعلام المجلسالحصاد اليوميالحصاد اليومي‬ للأوضاع الميدانية والطبية والإنسانية في مدينة داريا 15 شباط 2015

الحصاد اليومي‬ للأوضاع الميدانية والطبية والإنسانية في مدينة داريا 15 شباط 2015

 

 

 

 

 

 

 

 ‫الحصاد اليومي‬ للأوضاع الميدانية والطبية والإنسانية في مدينة داريا

15 شباط 2015

صواريخ أرض_أرض_ اشتباكات_ استمرار الحصار وانقطاع كافة الخدمات الأساسية

• الوضع الميداني:

شهدت مدينة داريا اليوم إستمرار القصف العنيف من قبل قوات النظام حيث استهدفت المدينة بصاروخين أرض_أرض "المعروف باسم فيل محلي الصنع" ذات القوة التدميرية العالية ، تزامن ذلك مع قصف عنيف بالمدفعية وقذائف الهاون على الجبهة ذاتها ومناطق متفرقة من المدينة مما زاد نسبة الدمار في المنطقة.

في حين دارت اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام المدعومة بميليشيات شيعية عراقية ولبنانية على الجبهة الشمالية للمدينة بينما شهدت بقية جبهات المدينة هدوءاً حذراً يتخلله عمليات قنص متبادلة.

الفيديوهات :

‫#‏داريا‬ 15-2-2015 | فيديو يظهر الأنفجار الهائل لصاروخ الأرض أرض المعروف بإسم "فيل".
https://www.youtube.com/watch?v=JnF8U7WWBkg&feature=youtu.be

- كما قام أبطال لواء شهداء الإسلام بتدمير إحدى الآليات العسكرية الجديدة واحتراقها بالكامل,علماً أن هذه الآليات تستخدمها كتائب الأسد على الجبهة الشمالية في محاولة جديدة من محاولاتهم الفاشلة المستمرة لسحب قتلاهم من تحت ركام البناء الذي تم تفجيره قبل عدة أيام.

• الوضع الإنساني والمعيشي:

المدنيون في داريا يعيشون وضعاً صعباً نتيجة للحصار المفروض من قبل قوات النظام منذ خمسة وعشرين شهرا , إضافة لدمار البنى التحتية من شبكات مياه وكهرباء واتصالات حيث يقطن في المدينة نحو 6000 مدني بينهم 600 طفل منهم 50 طفل حديث الولادة. 
كما يعاني النازحين من مدينة داريا إلى المناطق المجاورة من تضييق أجهزة المخابرات والجيش الأسدي في ظل سوء الأوضاع المعيشية والإنسانية.

 

 

 

 

 

 

 

TOP