Menu
الرئيسيةإعلام المجلسالحصاد اليوميالحصاد_اليومي للأوضاع الميدانية والطبية والإنسانية في مدينة داريا 27 أيار 2014 / 28 رجب 1435

الحصاد اليومي للأوضاع الميدانية والطبية والإنسانية في مدينة داريا 22 أيلول 2014 / 27 ذو القعدة 1435

 

 

 

 الحصاد اليومي للأوضاع الميدانية والطبية والإنسانية في مدينة داريا
22 أيلول 2014 / 27 ذو القعدة 1435

أربعة براميل متفجرة_قصف متقطع_ شهيدة _ استمرار الحصار وانقطاع كافة الخدمات الأساسية

• الوضع الميداني:

لليوم الخامس على التوالي يستهدف الطيران المروحي التابع لقوات النظام مدينة داريا بالبراميل المتفجرة، ليصل عدد البراميل الملقاة خلال الأيام الخمس الماضية إلى ستة عشرا برميلا استهدفت مناطق متفرقة من المدينة.

اليوم ألقى الطيران المروحي أربعة براميل استهدف اثنان منها المنطقة الجنوبية والشرقية للمدينة وآخران استهدفا وسط المدينة, تزامن ذلك مع قصف متقطع من مقرات الفرقة الرابعة المتمركزة في جبال المعضمية على الأحياء السكنية في المدينة.

فيما تم توثيق استشهاد السيدة حنان الحلاق التي استشهدت يوم الاثنين الماضي بتاريخ 15 أيلول نتيجة اصابتها بطلق ناري في مكان وجودها في محافظة القنيطرة.
الشهيدة خريجة كلية العلوم _قسم الكيمياء وهي أم لثلاثة أطفال وكانت على مسافة أيام من ولادة طفلتها الرابعة

في حين شهدت جبهات المدينة هدوء نسبي تخلله عمليات قنص متبادلة بين الثوار وكتائب الأسد المدعومة بميلشيات شيعية عراقية ولبنانية. 
.
• الوضع الإنساني والمعيشي:

المدنيون في داريا يعيشون وضعاً صعباً نتيجة للحصار المفروض من قبل قوات النظام أكثر من 600 يوما, إضافة لدمار البنى التحتية من شبكات مياه وكهرباء واتصالات حيث يقطن في المدينة نحو 6000 مدني بينهم 600 طفل منهم 50 طفل حديث الولادة. 
كما يعاني النازحين من مدينة داريا إلى المناطق المجاورة من تضييق أجهزة المخابرات والجيش الأسدي في ظل سوء الأوضاع المعيشية والإنسانية.

 

 

 

TOP