Menu
الرئيسيةإعلام المجلسالحصاد اليوميالحصاد_اليومي للأوضاع الميدانية والطبية والإنسانية في مدينة داريا 27 أيار 2014 / 28 رجب 1435

الحصاد_اليومي للأوضاع الميدانية والطبية والإنسانية في مدينة داريا 10 حزيران 2014 / 12 شعبان 1435

 

 

 


#الحصاد_اليومي للأوضاع الميدانية والطبية والإنسانية في مدينة#داريا
10 حزيران 2014 / 12 شعبان 1435

أربعة براميل متفجرة , غارتان جويتان, قصف بالمدفعية والقواذف المحمولة ــ استمرار الحصار وانقطاع كافة الخدمات الأساسية

• الوضع الميداني:

قصف بالبراميل المتفجرة استهدف المدينة لليوم الثاني على التوالي,حيث ألقى الطيران المروحي أربعة براميل متفجرة استهدفت الأحياء السكنية وسط وغرب المدينة, كما شن الطيران الحربي غارتان جويتان استهدفا وسط المدينة تزامن ذلك مع قصف مدفعي استهدف جنوب شرق المدينة, بينما استهدفت المدفعية المتمركزة في ثكنات الفرقة الرابعة على جبال المعضمية منطقة فشوخ شمال غرب المدينة, كما قصفت المدفعية الكورنيش القديم ومحيط مبنى المالية شرق المدينة, واستهدفت القواذف المحمولة محيط المقام المزعوم. 

في حين دارت اشتباكات وعمليات قنص متبادلة بين الثوار وكتائب الأسد المدعومة بميليشيات شيعية عراقية ولبنانية في محيط المقام المزعوم , وتمكن الثوار من استهداف احد عناصر حالش بإصابة مباشرة في الرأس في الجبهة ذاتها ويعتقد أنه مسؤول كبير. 

.

• الوضع الإنساني والمعيشي:

المدنيون في داريا يعيشون وضعاً صعباً نتيجة للحصار المفروض من قبل قوات النظام منذ ثمانية وعشرون شهراً إضافة لدمار البنى التحتية من شبكات مياه وكهرباء واتصالات حيث يقطن في المدينة نحو 6000 مدني بينهم 600 طفل منهم 50 طفل حديث الولادة. 
كما يعاني النازحين من مدينة داريا إلى المناطق المجاورة من تضييق أجهزة المخابرات والجيش الأسدي في ظل سوء الأوضاع المعيشية والإنسانية.

 

 

 

TOP