Menu
الرئيسيةإعلام المجلسالحصاد اليوميالحصاد اليومي للأوضاع الميدانية والطبية والإنسانية في مدينة داريا 16 آب 2015

الحصاد_اليومي للأوضاع الميدانية والطبية والإنسانية في مدينة داريا 4 حزيران 2014 / 6 شعبان 1435

 

 

 


#الحصاد_اليومي للأوضاع الميدانية والطبية والإنسانية في مدينة#داريا
4 حزيران 2014 / 6 شعبان 1435

عشرة براميل متفجرة ــ غارتان للطيران الحربي ــ قصف بعشرات قذائف الهاون والمدفعيةــ سيطرة الثوار على كتل من الأبنية وقتل عدد كبير من عناصر قوات النظام ــ استمرار الحصار ونقص في كافة المواد الغذائي.

كثّفت كتائب الأسد لليوم التالي على التوالي قصفها لمدينة داريا بشكل عنيف, حيث ألقى الطيران المروحي عشرة براميل متفجرة استهدفت الأحياء السكنية في المدينة, كمان شن الطيران الحربي " سوخوي " غارتان جويتان بالصواريخ الفراغية, إضافة إلى قصف عنيف بالمدفعية المتمركزة على جبال المعضمية, وبمدافع الهاون المتمركزة على الحواجز المحاصرة للمدينة استهدف وسط وغرب المدينة والطريق الواصل بين المعضمية وداريا, بينما استهدفت مدافع ميدان الجبهة الشمالية من المدينة, مما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى إصاباتهم متفاوتة ودمار هائل في الأبنية السكنية. 

فيما ألقى الطيران المروحي برميل متفجر بالخطأ على مواقع تابعة له على الجبهة الشرقية من المدينة. 

و يذكر أنه سقط البارحة أربعة و عشرون برميلا متفجرا على المدينة وشن الطيران الحربي ثمانية غارات جوية وسقطت أكثر من 300 قذيفة لتصل الحصيلة خلال اليومين من البراميل 34 برميل ومن الغارات عشرة غارات ومن القذائف ما يزيد عن 400 قذيفة.

في حين تمكن الثوار من خلال قيامهم بعملية مباغتة أطلقوا عليها " خلاصنا بجهادنا " من السيطرة على كتلة من الأبنية كانت تتمركز بها قوات النظام في المنطقة الشمالية, وعلى ثلاث أنفاق كانت تحفرها لاستهداف أماكن تواجد الثوار وتفجيرها, وتمكنوا من قتل حوالي عشرين عنصر من عناصر قوات النظام بينهم ضابطين برتبة ملازم أول ونقيب, وإعطاب دبابة تابعة لهم . ولقد استطاع الثوار في عصر يوم أمس من اكتشاف نفق تابع لقوات النظام في محيط المقام المزعوم وتفجيره. 

• الوضع الإنساني والمعيشي:
المدنيون في داريا يعيشون وضعاً صعباً نتيجة للحصار المفروض من قبل قوات النظام منذ خمسة وعشرون شهراً إضافة لدمار البنى التحتية من شبكات مياه وكهرباء واتصالات حيث يقطن في المدينة نحو 6000 مدني بينهم 600 طفل منهم 50 طفل حديث الولادة. 
كما يعاني النازحين من مدينة داريا إلى المناطق المجاورة من تضييق أجهزة المخابرات والجيش الأسدي في ظل سوء الأوضاع المعيشية والإنسانية.

الفيديوهات 

مداخلة مهند أبوالزين لقناة أورينت نشرة (7.00) مساءً وحديث عن عملية خلاصنا بجهادناً وعن أجواء مدينة داريا في ظل عمليات قصف جنوني يشنها الأسد وطائراته على المدينة خلال اليومين الماضيين. 
رابط : http://youtu.be/nBFeBxxknqY

مداخلة مهند أبوالزين لقناة أورينت نيوز متحدثاً عن الأجواء التي تعيشها مدينة داريا والتصعيد الكبير بعمليات القصف بالبراميل والطيران الحربي من قبل قوات الأسد وعن إعلان عملية خلاصنا بجهادنا وماورد عن اضرار في طائرات مطار المزة وإصابة ضباط طيارين بقصف الثوار للمطار
رابط: http://youtu.be/aIOQ8DHNa34

داريا 4-6-2014 مشاهد من الدمار الهائل الذي أحدثته البراميل المتفجرة داخل الأحياء السكنية
رابط: http://youtu.be/RC-75r1V3l8

داريا 6-4-2014 أربعة براميل متفجرة سقطت بشكل متتالي على أحياء المدينة 
رابط: 

 

 

 

TOP