Menu
الرئيسيةإعلام المجلسالحصاد اليوميالحصاد اليومي للأوضاع الميدانية والطبية والإنسانية في مدينة داريا 16 آب 2015

الحصاد اليومي للأوضاع الميدانية والطبية والإنسانية في مدينة داريا 19 أيار 2014 / 20 رجب 1435

 

 

 


#الحصاد_اليومي للأوضاع الميدانية والطبية والإنسانية في مدينة#داريا
19 أيار 2014 / 20 رجب 1435

استمرار القاء البراميل المتفجرة على المدينة ــ اشتباكات وقصف متقطع بقذائف الهاون والقواذف المحمولة ــ استمرار الحصار وانقطاع كافة الخدمات الأساسية.

• الوضع الميداني:

لليوم العاشر على التوالي تستمر طائرات الأسد المروحية بشن الغارات بالبراميل المتفجرة على أحياء المدينة في حملة ممنهجة من نظام الأسد لتدمير ما تبقى من مدينة داريا.
حيث ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين جنوب المدينة قبل ظهر اليوم إضافة لحاوية متفجرة كبيرة, كما استهدف محيط جامع الرحمن في وسط المدينة ببرميل آخر. 

و بذلك ترتفع حصيلة البراميل التي قصفت بها مدينة داريا خلال العشرة أيام الأخيرة الى 32 برميل متفجر أسفر عن دمار العشرات من المنازل و الأبنية إضافة لتدمير المشفى الميداني.

في حين دارت اشتباكات متقطعة وعمليات قنص متبادل على عدة محاور في المدينة بين الثوار وقوات الأسد مدعومة بميلشيات شيعية عراقية ولبنانية 


• الوضع الانساني والمعيشي:
المدنيون في داريا يعيشون وضعاً صعباً نتيجة للحصار المفروض من قبل قوات النظام منذ ثمانية عشر شهراً إضافة لدمار البنى التحتية من شبكات مياه وكهرباء واتصالات حيث يقطن في المدينة نحو 6000 مدني بينهم 600 طفل منهم 50 طفل حديث الأولادة.
كما يعاني النازحين من مدينة داريا إلى المناطق المجاورة من تضييق أجهزة المخابرات والجيش الأسدي في ظل سوء الأوضاع المعيشية والإنسانية.

• فيديوهــات

فيديو - هـام استهداف محيط جامع الرحمن بالبراميل المتفجرة ولحظة سقوط البرميل
رابط: http://youtu.be/GlMxr30YjRs

فيديو - هـام استهداف محيط جامع الرحمن بالبراميل المتفجرة ولحظة سقوط البرميل
رابط: http://youtu.be/GlMxr30YjRs
 
 

 

 

 

TOP