Menu
الرئيسيةإعلام المجلسالحصاد اليوميالحصاد اليومي للأوضاع الميدانية والطبية والإنسانية في مدينة داريا 03 شباط 2014 / 03 ربيع الثاني 1435

الحصاد اليومي للأوضاع الميدانية والطبية والإنسانية في مدينة داريا 15 نيسان 2014 / 15 جمادى الأخرة 1435

 

 

 


#الحصاد_اليومي للأوضاع الميدانية والطبية والإنسانية في مدينة #داريا
15 نيسان 2014 / 15 جمادى الأخرة 1435

Daily_News Round-up: Field, Medical and Humanitarian# Situation in #Daraya Apr 15 , 2014
"مترجم للإنكليزية" - "Translated into English"

ارتقاء شهيد ــ اشتباكات متقطعة وعمليات قنص مكثفة ــ مقتل ثلاث عناصر لقوات الأسد وجرح آخرين ــ قصف صاروخي وبقذائف القواذف المحمولة ــ استمرار الحصار وانقطاع كافة الخدمات الأساسية ودمار هائل في معظم أحياء المدينة

• الوضع الميداني:
شهدت مدينة داريا اليوم اشتباكات متقطعة على عدة جبهات وعمليات قنص مكثفة بين الثوار وقوات النظام, كان اشد هذه الاشتباكات على الجبهة الشمالية حيث استطاع الثوار قتل ثلاث عناصر وجرح آخرين خلال اشتباكات دارت على تلك الجبهة. 
في حين ردت قوات النظام بالقصف بالصواريخ وقذائف القواذف المحمولة (B10-B2) استهدف المباني في محيط مقام سكينة المزعوم ومحيط مبنى البلدية والثانوية الشرعية.
كما حلق الطيران المروحي في سماء المدينة وسمع هدير الطيران الحربي.
كما استهدفت قوات النظام المنطقة الواقعة بين داريا والمعضمية بمدافع الشيلكا المضادة للطيران, تزامن ذلك مع اشتباكات عنيفة على الجبهة الجنوبية الشرقية لمدينة معضمية الشام.
وفي بلدة بنش في محافظة إدلب قدمت مدينة داريا احد أبناء المجاهدين شهيداً خلال معارك دارت هناك مع قوات النظام, الشهيد بإذن الله " محمد أبوالزين " جندي منشق عن جيش النظام الخائن.

•الشــهداء 
1- الشهيد بإذن الله محمد أبوالزين
صورة: https://www.facebook.com/photo.php?fbid=503152993144864

• الوضع الانساني والمعيشي:
المدنيون في داريا يعيشون وضعاً مأساوياً نتيجة للحصار المفروض من قبل قوات النظام منذ ستة عشر شهراً إضافة لدمار البنى التحتية من شبكات مياه وكهرباء واتصالات حيث يقطن في المدينة نحو 6000 مدني بينهم 600 طفل.
كما يعاني النازحين من مدينة داريا إلى المناطق المجاورة من تضييق أجهزة المخابرات والجيش في ظل سوء الأوضاع المعيشية والإنسانية.

• فيديوهــات 
مداخلة مهند أبوالزين عن أخر التطورات في داريا
رابط" http://youtu.be/ykRlB2HXum4
 
 

 

 

 

TOP