Menu
الرئيسيةإعلام المجلسالحصاد اليوميالحصاد اليومي للأوضاع الميدانية والطبية والإنسانية في مدينة داريا 16 آب 2015

الحصاد اليومي للأوضاع الميدانية والطبية والإنسانية في مدينة داريا 14 نيسان 2014 / 14 جمادى الأخرة 1435

 

 

 


#الحصاد_اليومي للأوضاع الميدانية والطبية والإنسانية في مدينة #داريا
14 نيسان 2014 / 14 جمادى الأخرة 1435


Daily_News Round-up: Field, Medical and Humanitarian# Situation in #Daraya Apr 14 , 2014
"مترجم للإنكليزية" - "Translated into English"

اشتباكات متقطعة وعمليات قنص مكثفة ــ تحركات عسكرية في الخطوط الخلفية لقوات النظام ــ قصف صاروخي وبقذائف القواذف المحمولة ــ استمرار الحصار وانقطاع كافة الخدمات الأساسية ودمار هائل في معظم أحياء المدينة

• الوضع الميداني:
شهدت مدينة داريا اليوم اشتباكات متقطعة على عدة جبهات وعمليات قنص مكثفة بعد يوم أمس عنيف شهد محاولات اقتحام لقوات النظام مدعومة بعناصر من تنظيم حالش وذلك من الجبهة الجنوبية للمدينة.
حيث سيطر الهدوء الحذر على معظم الجبهات حتى الظهيرة ليشهد عمليات قنص مكثفة على الجبهة الشمالية واشتباكات متقطعة على الجبهة الجنوبية والشرقية, ترافق ذلك مع قصف صاروخي استهدف محيط مقام سكينة المزعوم وبقذائف القواذف المحمولة على الكتف B10 - B2, كما قصفت المنطقة الجنوبية والشرقية بعدة قذائف مدفعية.
في حين شهدت الخطوط الخلفية لقوات النظام تحركات للاليات والعناصر بشكل مكثف على الجبهتين الجنوبية والشرقية.
هذا وسمع دوي عدة انفجارات ناتجة عن إطلاق صواريخ من الراجمة المنصوبة داخل مطار المزة العسكري, كما سمع هدير الطائرات الحربية وشوهد تحليق للطيران المروحي.

واصدر المجلس المحلي اليوم بياناً محذراً من استخدام النظام لقنابل تحوي مواد سامة وذلك بعد ورد أنباء عن جلبه لحوالي 100 قنبلة على نقطة عسكرية على مشارف المدينة.
رابط البيان: https://www.facebook.com/photo.php?fbid=502301566563340

• الوضع الانساني والمعيشي:
المدنيون في داريا يعيشون وضعاً مأساوياً نتيجة للحصار المفروض من قبل قوات النظام منذ ستة عشر شهراً إضافة لدمار البنى التحتية من شبكات مياه وكهرباء واتصالات حيث يقطن في المدينة نحو 6000 مدني بينهم 600 طفل.
كما يعاني النازحين من مدينة داريا إلى المناطق المجاورة من تضييق أجهزة المخابرات والجيش في ظل سوء الأوضاع المعيشية والإنسانية.

• فيديوهــات 
برومو صور من داريا - Photos of Daraya
http://youtu.be/vwqcy78k0FU

 

 

 

TOP