Menu
الرئيسيةإعلام المجلسالحصاد اليوميالحصاد اليومي للأوضاع الإنسانية والطبية والميدانية في مدينة داريا 6 - كانون الأول - 2015

الحصاد اليومي للأوضاع الميدانية والطبية والإنسانية في مدينة داريا 11 أذار 2014 / 10 جمادى الأولى 1435

 

 

 


#الحصاد_اليومي للأوضاع الميدانية والطبية والإنسانية في مدينة #داريا
11 أذار 2014 / 10 جمادى الأولى 1435
Daily_News Roundup: Field, Medical and Humanitarian# Situation in #Daraya Mar 11 , 2014
"مترجم للإنكليزية" - "Translated into English"

الطيران المروحي يجدد إلقاء البراميل المتفجرة ــ قصف براجمات الصواريخ وقذائف الدبابات ــ وقوع عدة اصابات وتوسع رقعة الدمار في أحياء المدينة - استمرار الحصار للشهر الخامس عشر.

• الوضع الميداني:
جددت الطائرات المروحية قصفها لأحياء مدينة داريا بالبراميل المتفجرة, حيث استهدفت الأحياء السكنية في وسط المدينة صباح اليوم ببرميل متفجر, تبعه برميل آخر عند الظهيرة استهدف المناطق الزراعية غرب المدينة, ادى هذا القصف الى وقوع عدة اصابات خفيفة و تهدم اجزاء من عدة أبنيةبالاضافة الى تضرر عدة محاصيل زراعية كانت تجهز للاكتفاء الذاتي نتيجة للحصار القائم منذ 15 شهراً.
و يأتي هذا بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ من حواجز اتوستراد دمشق - درعا, وبقذائف الدبابات من حواجز طريق جديدة - صحنايا, مستهدف بهذا شرق وجنوب شرق المدينة دون وقوع اصابات بشرية واقتصرت على الاضرار المادية في مباني المنطقة.
فيما دارت اشتباكات فجر اليوم غرب شمال المدينة محور الجمعيات إثر محاولات تسلل لعدد من عناصر قوات الأسد تصدى لها الثوار دون تسجيل اي تقدم.
كما دارت مناوشات وعمليات قنص متبادل بين الثوار وقوات الأسد في عدة جبهات ابرزها الجبهة الشرقية.

• الوضع الانساني والمعيشي:
يستمر الحصار العسكري والانساني على مدينة داريا للشهر الخامس عشر على التوالي دون انقطاع، حيث يفتقد الأهالي جميع احتياجاتهم الإنسانية والغذائية والطبية، علماً أنه ما يزال أكثر من 6000 مدني بينهم 600 طفل، محاصرين داخل داريا ويفتقدون لأبسط مقومات الحياة.
وتزداد معاناة الأهالي النازحين عن المدينة بسبب سوء الوضع المعيشي في الريف الغربي بشكل عام وبسبب التضييق الأمني على أهالي داريا على الحواجز العسكرية وفي الدوائر الحكومية بشكل خاص.

داريا 11-3-2014 لحظة سقوط براميل الأسد على الأحياء السكنية وسط المدينة
رابط" http://youtu.be/vTmCRTMgjFc

داريا 11-3-2014 الدخان المتصاعد نتيجة سقوط برميل متفجر على المناطق الزراعية غرب المدينة
رابط" http://youtu.be/gXCuM8T2kk4

 

 

 

TOP