Menu
الرئيسيةإعلام المجلسالحصاد اليوميالحصاد_اليومي للأوضاع الميدانية والطبية والإنسانية في مدينة داريا 09 شباط 2014 / 09 ربيع الثاني 1435

الحصاد اليومي للأوضاع الميدانية والطبية والإنسانية في مدينة داريا 9 أذار 2014 / 8 جمادى الأولى 1435

 

 

 


#الحصاد_اليومي للأوضاع الميدانية والطبية والإنسانية في مدينة #داريا
9 أذار 2014 / 8 جمادى الأولى 1435
Daily_News Roundup: Field, Medical and Humanitarian# Situation in #Daraya Mar 09 , 2014
"مترجم للإنكليزية" - "Translated into English"

اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام - قصف مدفعي عنيف - مقتل وجرح عدد من عناصر النظام - استهداف مقرات النظام في داريا والغوطة الغربية - استمرار الحصار للشهر الخامس عشر.

• الوضع الميداني:
حاولت صباحاً قوة مؤلفة من أكثر من 200 عنصر من قوات الأسد بالاضافة لعدد من الدبابات والمدرعات وسيارات الدوشكا اقتحام الجهبة الشرقية من مدينة داريا (محور طريق المعامل) واستمرت الاشتباكات لأكثر من اربع ساعات, استطاع خلالها الثوار من التصدي لمحاولة الاقتحام وقتل ثمانية عناصر على الأقل وجرح عدد آخر بالاضافة لاعطاب عربة شيلكا. وتزامنت الاشتباكات مع قصف مدفعي عنيف من جبال الفرقة الرابعة والحواجز المتمركزة غربي المدينة وأدت لسقوط ثلاث اصابات في صفوف الثوار حالاتهم بين الخفيفة والمتوسطة. وفي وقت لاحق استهدف لواء شهداء الاسلام عدة عناصر من قوات الأسد برشاش متوسط اثناء محاولتهم مترسة احدى النقاط على الجبهة الشرقية لمدينة داريا وأدى ذلك سقوط عدة اصابات بينهم.
وعلى صعيد أخر، استهدف لواء شهداء الإسلام بالتعاون مع لواء سيف الله المسلول تجمعات قوات الأسد وشبيحته في غوطة دمشق الغربية بقذائف الهاون المصنعة محلياً.
حيث قامت سرية الهاون التابعة للواء شهداء الإسلام عصرا اليوم بامطار عدة مواقع وحواجز لقوات الأسد وشبيحته في الغوطة الغربية بعدد كبير من قذائف الهاون المصنعة محلياً رداً على محاولات النظام لاقتحام شرق داريا. هذا وشوهد تصاعد لاعمدة الدخان من المواقع المستهدفة ودوي سيارات الأسعاف.

• الوضع الانساني والمعيشي:
يستمر الحصار العسكري والانساني على مدينة داريا للشهر الخامس عشر على التوالي دون انقطاع، حيث يفتقد الأهالي جميع احتياجاتهم الإنسانية والغذائية والطبية، علماً أنه ما يزال أكثر من 6000 مدني بينهم 600 طفل، محاصرين داخل داريا ويفتقدون لأبسط مقومات الحياة.
وتزداد معاناة الأهالي النازحين عن المدينة بسبب سوء الوضع المعيشي في الريف الغربي بشكل عام وبسبب التضييق الأمني على أهالي داريا على الحواجز العسكرية وفي الدوائر الحكومية بشكل خاص.

لواء شهداء الإسلام #الغوطة الغربية 9-3-2014 استهداف مواقع وحواجز النظام بقذائف الهاون
رابط جـ1" http://youtu.be/q8vc7hpvnGA
رابط جـ2" http://youtu.be/5xRVkOU7BGY
رابط جـ3 http://youtu.be/kDAZw5GoZt4
رابط جـ4 http://youtu.be/BG5kGzKvBHM
كلنا شركاء || داريا…مقتل ثمانية عناصر لقوات النظام في محاولة توغل فاشلة
http://www.all4syria.info/Archive/135694

الموقع الرسمي للمجلس المحلي لمدينة داريا:
http://darayacouncil.org/
==========================

 

 

 

TOP