Menu
الرئيسيةإعلام المجلسالحصاد اليوميالحصاد اليومي للأوضاع الميدانية والطبية والإنسانية في مدينة داريا 25 آب 2015

الحصاد اليومي للأوضاع الميدانية والطبية والإنسانية في مدينة داريا 18 كانون الثاني 2014 / 17 ربيع الأول 1435

 الحصاد_اليومي للأوضاع الميدانية والطبية والإنسانية في مدينة داريا
18 كانون الثاني 2014 / 17 ربيع الأول 1435
Daily_News Roundup: Field, Medical and Humanitarian Situation in Daraya Jan 18, 2014
"مترجم للإنكليزية" - "Translated into English"

تدمير دبابة T72 ومقتل طاقمها - قصف مدفعي وصاروخي عنيف - اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام - عام وأكثر من الحصار وفقدان لجميع مقومات الحياة.

• الوضع الميداني:
تمكّن الجيش الحر من تدمير دبابة T72 تابعة لقوات النظام على الجبهة الجنوبية الشرقية من المدنية وقتل جميع افراد طاقمها خلال اشتباكات ومعارك طاحنة وعمليات كر وفر على هذه الجبهة لليوم السابع على التوالي. فيما واصلت قوات النظام قصفها المكثف لمناطق المدينة من ثكنات الفرقة الرابعة والحرس الجمهوري والفوج 153 "سرايا الصراع" والحواجز المحيطة بالمدينة، حيث تم استهداف المنطقة الشرقية والجنوبية بقذائف المدفعية الثقيلة والهاون وقذائف الدبابات المتمركزة في حاجز برج مشمش، فيما قامت الدبابات المتمركزة على حواجز طريق جديدة - صحنايا باستهدف المنطقة الغربية، أدى هذا القصف لتوسع الدمار في أحياء المدينة وإصابة عدد من المدنيين المحاصرين منذ أكثر من عام, ويستمر هذا القصف حتى الان ليهدأ تارة ويشتد تارة اخرى.
في حين عزّزت قوات النظام دباباتها في محيط المنطقة الشرقية بعد استقدام عدد من الدبابات صباح اليوم والأيام السابقة من مطار المزة العسكري بالأضافة لعشرات العناصر.

• الوضع الانساني والمعيشي:
وضع كارثي يعيشه السكان المحاصرين داخل داريا بعد عام وأكثر من الحصار, حيث يفتقد الأهالي جميع احتياجاتهم الإنسانية والغذائية والطبية, علما أنه ما يزال أكثر من 6000 مدني بينهم 600 طفل منهم 50 طفل حديث الولادة محاصرين داخل داريا ويفتقدون لا بسط مقومات الحياة.
حيث يعيش معظمهم على ما تنبته الارض من حشائش وخضار علما انه اتلف الكثير من المحاصيل جراء موجة الصقيع التي تمر بها البلاد. ليزداد وضع المحاصرين صعوبة ويشكل تهديد مخيف للموت جوعاً وحتى برداً عدا عن الموت بالقصف اليومي واخرها البراميل المتفجرة.

داريا 18-1-2014 جانب من الأبنية المدمرة والمحترقة جراء قصف النظام
رابط: http://youtu.be/A-um8I6Z4w4
عنب بلدي: داريا.. نقص في القدرة البشرية وأزمة كوادر خانقة
https://www.facebook.com/photo.php?fbid=456451497815014

TOP