Menu
الرئيسيةإعلام المجلسالحصاد اليوميالحصاد اليومي للأوضاع الميدانية والطبية والإنسانية في مدينة داريا 22 نيسان 2014 / 22 جمادى الأخرة 1435

الحصاد اليومي للأوضاع الميدانية والطبية والإنسانية في مدينة داريا 30 كانون الأول 2013 / 27 صفر 1435


الحصاد_اليومي للأوضاع الميدانية والطبية والإنسانية في مدينة داريا
30 كانون الأول 2013 / 27 صفر 1435
Daily_News Roundup: Field, Medical and Humanitarian# Situation in Daraya Dec 30, 2013
"مترجم للإنكليزية" - "Translated into English"

براميل متفجرة تتساقط على المدينة ودمـــار هائل في المباني ــ قصف صاروخي ومدفعي ــ عمليات قنص متبادل في معظم الجبهات ــ عــام وأكثر من الحصار وفقدان جميع مقومات الحياة.

• الوضع الميداني:
يوم جديد أطل على مدينة الأمل المحاصرة استخدم خلاله الأسد سلاح جديد في حربه الشعواء التي يشنها منذ أكثر من ثلاثة عشر شهراً على داريا, حيث قامت الطائرات المروحية اليوم عصراً بشكل عشوائي بإلقاء برميلين متفجرين وقع الأول على حديقة الكنائس فيما سقط الثاني على مقربة منه ادى الى دمار كبير للغاية في المباني دون وقوع أصابات بشرية.
استمر قصف النظام على أنحاء المدينة لكن بالصواريخ والمدفعية الثقيلة من مطار المزة العسكري ومن جبال الفرقة الرابعة, لتعاود الطائرات المروحية القصف بالبراميل المتفجرة عند مغيب الشمس مستهدفة التجمعات السكنية وسط المدينة.
هذا وتشهد الجبهات القتالية في المدينة عمليات قنص متبادلة بشكل يومي, فيما يقوم النظام بين الحين والاخر بفتح الرشاشات الثقيلة ومضادات الطيران باتجاه المباني شرق وجنوب المدينة بشكل عشوائي.

• الوضع الانساني والمعيشي:
وضع كارثي يعيشه السكان المحاصرين داخل داريا بعد عام وأكثر من الحصار, حيث يفتقد الأهالي جميع الاحتياجات الإنسانية والغذائية والطبية، علما أنه ما يزال أكثر من 6000 مدني بينهم 600 طفل منهم 50 طفل حديث الولادة محاصرين داخل داريا ويفتقدون لأبسط مقومات الحياة.
حيث يعيش معظمهم على ما تنبته الارض من حشائش وخضار علماً ان الكثير من المحاصيل تعرضت للتلف جراء موجة الصقيع التي تمر بها البلاد. ليزداد وضع المحاصرين صعوبة ويشكل تهديد مخيف للموت جوعاً وحتى برداً عدا عن الموت بالقصف اليومي واخرها البراميل المتفجرة.

• فيديوهــــات:

داريا هـام 30-12-2013 لحظة سقوط برميل على الأبنية السكنية وهلع السكان
رابط http://youtu.be/mlaUiPQV5rQ
داريا 30-12-2013 لحظة سقوط البرميل الثاني على الأحياء السكنية وسط المدينة
جـ1 http://youtu.be/28V-SGlBrhk
جـ2 http://youtu.be/asa5v813YH0
داريا 30-12-2013 مكتب الخدمات يقوم بازالة مخلفات القصف بالبراميل وفتح الطرقات
رابط http://youtu.be/FDPqbDYvwaM
داريا 30-12-2013 آثار الدمار الناتج عن إلقاء البراميل المتفجرة على الأحياء السكنية وسط المدينة.
رابط http://youtu.be/CoWsRIdlHXg
قوات النظام تقوم باستهداف مدينة داريا بالبراميل المتفجرة, حيث سقط ثلاث براميل عصر اليوم استهدفت جميعها الأبنية السكنية في وسط المدينة, خلفت ورائها مساحات كبيرة من الدمار.
رابط http://youtu.be/CoWsRIdlHXg
============================
سوف نقوم بإضافة ترجمة الحصاد بعد منتصف الليل بإذن الله.
The English version will be added shortly after midnight

TOP